01028290049 - 01223698922 (2+)

7 طرق لبناء إستراتيجية سيو للأعمال

7 طرق لبناء إستراتيجية سيو للأعمال
Spread knowledge

نناقش اليوم في ويب لينك اس : 7 طرق لبناء إستراتيجية سيو للأعمال الصغيرة لتحقيق نتائج تسويقية كبيرة

عندما يتعلق الأمر بالعمل على استراتيجية تحسين محركات البحث للشركات الصغيرة ، فإن أصحاب الأعمال معتادون على سماع حجم الميزانية لترتيب أعلى في SERP. يمكن أن يكون أمرًا شاقًا للغاية بالنسبة لميزانية التسويق الضئيلة لبناء إستراتيجية تحسين محركات البحث الرائعة.  

إذا كنت صاحب شركة صغيرة ، فلا توجد طرق مختصرة لعمل إستراتيجية رابحة إلا إذا كنت تبذل قصارى جهدك في الوقت والموارد. يحتاج العمل على تحسين محركات البحث إلى وقت وتفاني طويل الأمد لدفع صفحاتك إلى السطح على SERP بشكل عضوي.  

قد تتساءل عن سبب أهمية تحسين النتائج العضوية عندما يمكن لأصحاب الأعمال الدفع مقابل أحدها. والسبب هو أن أكثر من  70٪  من المستخدمين ينقرون على النتائج العضوية بينما يتجاهلون الإعلانات المدفوعة.

غالبًا ما يُنظر إلى نتائج البحث العضوية على أنها مصادر موثوقة وجديرة بالثقة لأنه لا يمكن لأي شخص أن يحتل المرتبة الأولى في SERP. لذلك ، من الأهمية بمكان أن تستثمر كل شركة في تحسين محركات البحث بدلاً من الاعتماد على البحث المدفوع.

فكرة أن تحسين محركات البحث الفعال يتطلب ميزانيات كبيرة هي تسمية خاطئة. في الواقع ، كما سيظهر لك ، يمكن أن يكون لإستراتيجية تحسين محركات البحث للشركات الصغيرة نتائج تسويقية كبيرة.

فيما يلي النصائح الثمانية لتخطيط استراتيجية تحسين محرك البحث للشركات الصغيرة لميزانية صغيرة تحقق نتائج رائعة.

1. تحسين الكلمات الرئيسية طويلة الذيل

قد لا تكون الكلمات الرئيسية طويلة الذيل خيارًا شائعًا عندما يتعلق الأمر بتعظيم محتوى تحسين محركات البحث. لا يجلبون بالضرورة عددًا كبيرًا من الزيارات نظرًا لخصوصيته ، ولكن عند القيام بذلك في زيادة الحجم ، يمكن أن يمنح التأثير استراتيجية تحسين محركات البحث لشركتك الصغيرة دفعة كبيرة.

فقط لأن الكلمات الرئيسية طويلة الذيل لا تستهدف جمهورًا عامًا ، فهذا لا يعني أنها غير قابلة للتسليم. في المقابل ، يعد هذا النوع من الكلمات الرئيسية مفيدًا في جذب المزيد من العملاء لأن الأشخاص لديهم مصطلحات محددة في الاعتبار عند نية شراء المنتجات. ومن ثم ، البحث باستخدام كلمات رئيسية طويلة الذيل بدلاً من الكلمات العامة.  

سيساعدك استخدام الكلمات الرئيسية طويلة الذيل على زيادة معدلات التحويل عند مقارنتها بالكلمات الرئيسية قصيرة الذيل ، والتي توفر محتوى عامًا بشكل فعال أكثر من المنتج الفعلي.

علاوة على ذلك ، تساهم الكلمات الرئيسية طويلة الذيل في  70٪  من حركة مرور الموقع وتحويلات أعلى.

يوضح هذا الرسم البياني أن الكلمات الرئيسية الأقصر ، على سبيل المثال ، أحذية وأحذية رجالية ، هي من بين منافسة العبارات الشرسة على الإنترنت. على الرغم من أنها قد تساعدك على تعزيز تصنيف صفحتك ، إلا أن الفرصة منخفضة للغاية. تحتاج إلى محاربة الكلب الكبير للهبوط في موقع أعلى.    

ليس من المجدي للشركات الصغيرة أو الشركات الناشئة التي بدأت للتو رحلة تحسين محركات البحث. بدلاً من التركيز على كيفية كسب اللاعبين الكبار ، يجب أن تركز على منافسة أقل مع فرصة أكبر لتحقيق النتائج. 

إليك كيفية العثور على الكلمات الرئيسية طويلة الأطراف وتحسينها مجانًا.

  • استخدم اقتراح جوجل

يعد اقتراح Google أمرًا رائعًا لتحديد الكلمات الرئيسية الأكثر طلبًا. عندما ترى قائمة من الاقتراحات ، فهذا ما يبحث عنه الأشخاص.  

  • استخدم البحث المرتبط بجوجل

تظهر عمليات البحث ذات الصلة بـ Google في الجزء السفلي من SERP. إنها عبارة بديلة شائعة يبحث عنها الأشخاص على الإنترنت. في بعض الأحيان يمكن أن تكون مخصصة بعض الشيء ، مثل تضمين مواقع المستخدمين.

  • استخدم Google Trends

باستخدام Google Trends ، يمكنك التحقق من احتمال وجود كلمة رئيسية. تتيح لك Google Trends تحليل حركة مرور الكلمات الرئيسية من جميع أنحاء العالم ومقارنة عبارتين أو أكثر تمامًا. يمكنك أيضًا العثور على الاستعلامات ذات الصلة التي تكتسب قدرًا كبيرًا من الزيارات.  

2. التركيز على تحسين محركات البحث المحلية

بالنسبة لاستراتيجية تحسين محرك البحث للشركات الصغيرة ، يعد التعرض أمرًا حيويًا خاصة في السنة الأولى من العمل. قبل محاولة زيادة وصولك الدولي ، ضع في اعتبارك زيادة حركة المرور عبر البحث المحلي.

فحصت دراسة أن  62٪  من مستخدمي الإنترنت يستخدمون عدة أجهزة مختلفة للبحث محليًا. علاوة على ذلك ، ينتهي 78٪ من عمليات البحث المحلية بالشراء.  

هذا هو السبب في أن تحسين مُحسّنات محرّكات البحث المحلي يكتسب الكثير من الزخم مؤخرًا. إنه رخيص وسهل وسيجلب على الأرجح العديد من الفوائد ، خاصة بالنسبة للأعمال التجارية الصغيرة.

باستخدام مُحسّنات محرّكات البحث المحلية ، يمكنك الحصول على تقدير الجمهور المحلي وكذلك تحسين حركة المرور الخاصة بك.  

هل تعلم أن المستخدمين غالبًا ما يبحثون عن عبارات تتضمن مدينتهم على طول الخط؟ على سبيل المثال ، عادةً ما يتضمن طلب البحث هذا  “مقهى في فانكوفر”  أو  “أحذية رخيصة في لندن”. 

يشير هذا إلى أن الأشخاص الذين يقيمون في المنطقة يريدون نتائج بحث محددة عن أماكن إقامتهم. لذلك ، إذا كنت مالكًا لمقهى محلي ، فمن الضروري تسجيل نشاطك التجاري في  Google My Business .

يمكن أن يؤدي إدراجك على Google My Business إلى تحسين فرصتك في اكتشافك في خرائط Google و Google Local و Pack و Local Finder و SERP العام.

ومع ذلك ، تأكد من إكمال النموذج والتحقق بانتظام من قائمتك. السبب هو أن Google My Business مصمم لبناء مجتمع من خلال المحتوى الذي ينشئه المستخدمون. لذلك ، يمكن لأي شخص وضع معلومات عملك وتغييرها حرفيًا حتى دون علمك بذلك.

لتجنب النوايا الخبيثة ، يمكنك الانتقال إلى لوحة معلومات “نشاطي التجاري على Google” ، ثم النقر فوق “تحديثات Google”. ستجد مربعًا به خيار “مراجعة التحديث”. من خلال تحديث المراجعة ، يمكنك إزالة المعلومات غير الصحيحة عن عملك.

لا تنس استخدام Google My Business Post لتحسين ظهورك. يعمل المنشور مثل منشورات الوسائط الاجتماعية أو الإعلانات المصغرة التي يمكنك تضمينها في لوحة Google My Business.

عدة نصائح لتحسين إستراتيجية تحسين محرك البحث لشركتك الصغيرة عبر البحث المحلي:

  • تحسين المحتوى المحلي باستخدام اللغات المحلية
  • شجع العملاء على ترك المراجعات
  • ضع الموقع على بطاقة عنوان عملك  

3. نشر مشاركات ضيف عالية الجودة

تُعرف منشورات الضيف على نطاق واسع بأنها إستراتيجية قوية للروابط الخلفية ويمكن أن تكون إستراتيجية تحسين محركات البحث منخفضة التكلفة للشركات الصغيرة والتي يمكن أن يكون لها تأثير قوي على النتائج. من خلال منشورات الضيف ، ستتاح لك فرصة عرض عملك لجمهور أوسع بالإضافة إلى تلقي  روابط واردة مفيدة  لصفحتك. وبالتالي ، زيادة حركة المرور.  

مصدر الصورة

على الرغم من قيام العديد من المسوقين بهذا التكتيك في الماضي ، إلا أنه لم ينجح جميعهم في زيادة عدد الزيارات. يتم إنشاء الكثير من مشاركات الضيف دون نية مساعدة القراء. باختصار ، ينشر الكثيرون محتوى منشور الضيف من أجل بناء الروابط .  

هذا النوع من منشورات الضيف لن يعمل معهم. يعتبر إنشاء محتوى منخفض الجودة باستخدام حشو الكلمات الرئيسية استراتيجية قبعة سوداء من قِبل Google ، ويمكنهم تعليق المدونة بسهولة.

بدلاً من إنشاء مجموعة من مشاركات الضيف التي لا تحمل أي قيمة ، يجب أن تفكر في إنشاء محتوى مفيد لجمهورك.

يمكنك البدء بوضع رسومات على منشورك ، وإشراك محتوى مثل  مقاطع الفيديو التوضيحية  لمساعدتك على زيادة تصنيف مُحسنات محركات البحث لديك. هذا الأسلوب أفضل بكثير من نشر العديد من منشورات الضيف غير المفيدة للعملاء. 

خذ مثالاً على مقاطع الفيديو التوضيحية لـ Dollar Shave Club المشهورة بجنون. حققت الشركة نجاحًا بين عشية وضحاها منذ إصدار الفيديو في مارس 2012. حقق Dollar Shave Club أكثر من  12000 طلب  في غضون 48 ساعة.  

ينقل الفيديو التوضيحي رسائل بوضوح أنك لن تحتاج إلى نسخة مكتوبة مرفقة بها. مع السرد البسيط والقليل من النهج الملتوي (مثل تلك الموجودة في Dollar Shave Club) ، لا تبدو هذه الحملة التسويقية مملة على الإطلاق. من المرجح أن يستمتع المشاهدون بالإعلان دون التعرض لكمين لشراء المنتج.

4. تحقق من محتوى المنافسين

هناك طريقة سهلة لمعرفة المحتوى الذي يعمل في صناعتك ثم الاستفادة من الفجوات لتعزيز استراتيجية تحسين محركات البحث لشركتك الصغيرة. هذه الاستراتيجية تسمى تحليل المنافس.

كونك صاحب شركة صغيرة يمثل تحديًا ، خاصة إذا كنت تشرع للتو في رحلة تحسين محركات البحث الخاصة بك. أنت لا تعرف استراتيجية المحتوى التي تنجح في الحصول على مرتبة جيدة.

ومع ذلك ، يمكنك معالجة هذه المشكلة من خلال البحث عن استراتيجيات منافسيك ، مثل خيارات الكلمات الرئيسية وأنواع المحتوى. من خلال التحليل التنافسي ، ستحصل على فكرة لإنشاء محتوى جديد وتحسينه حسب الحاجة.

يمكنك قراءة مدوناتهم وتحليل الأشياء التي يفتقرون إليها. يمكنك أيضًا استخدام أدوات تحسين محركات البحث (SEO) إذا كان لديك المزيد من الميزانية للحصول على نظرة ثاقبة حول نوع المحتوى الذي يجذب حركة المرور.

أو تعمق في قسم التعليقات واقرأ ما يعتقده الآخرون بشأن المحتوى الخاص بهم . من هذا التحليل ، يمكنك إنتاج المحتوى الخاص بك الذي يملأ الفجوة في مدونات المنافسين.

على سبيل المثال

إذا كنت تمتلك مقهى محليًا ، فإن إنشاء محتوى حول القهوة أمر إلزامي. فهو لا يساعد جمهورك فقط في التعرف على أي شيء عن القهوة ، ولكنه يمكّنك من تحسين ترتيبك في SERP.

تحقق من محتوى منافسيك ، مثل من weblinkus.com انظر إلى صفحتهم العليا وأعد صنعها بطريقتك الخاصة. ها هي نتيجة النقرات.

على الرغم من أنه منشور جيد ، إلا أنه لا يقدم معلومات كاملة حول كذا مثلا في المقام الأول. يمكنك استكماله عن طريق عمل مقال مشابه بمعلومات أكثر تعمقًا ، مثل الدليل النهائي لعمل كذا بشكل مفصل .

5. تحسين معلومات البيانات الوصفية

يمكن أن تمنح معالجة البيانات الوصفية إستراتيجية تحسين محركات البحث لشركتك الصغيرة دفعة كبيرة لأنها غالبًا ما يتم تجاهلها في الكثير من مواقع الويب التجارية. عندما تنشر محتوى جديدًا ، من الضروري إكمال معلومات البيانات الوصفية مسبقًا.

يتم وصف البيانات الوصفية نفسها على أنها معلومات حول موقع الويب والمحتوى أو الصفحة التي تظهر في SERP. سيرى المستخدمون هذه المعلومات في نتيجة البحث التي تشرح باختصار موضوع الصفحة.

يعد تحسين معلومات البيانات الوصفية أمرًا مهمًا لأنه ما يراه الأشخاص في نتيجة البحث. إذا كانت البيانات الوصفية الخاصة بك ليست جذابة أو جذابة بالنسبة لهم ، فلن ينقروا حتى إذا وصلت إلى SERP الأول ، وهو أمر مؤسف.

هناك مكونان رئيسيان يجب أن تلاحظهما في معلومات البيانات الوصفية ، بما في ذلك:

عنوان الفوقية

يظهر عنوان Meta في نتيجة البحث الذي يعرض المحتوى الرئيسي لصفحتك. يمكن أن يكون هو نفسه مع عنوان المحتوى الخاص بك ولكن يمكن أن يكون مختلفًا قليلاً أيضًا. المفتاح هو جعل عنوان التعريف الخاص بك مقنعًا بما يكفي لينقر عليه الأشخاص.

ميتا الوصف

إنه وصف موجز أسفل عنوان التعريف الخاص بك. يجب أن يتضمن الوصف التعريفي أيضًا الكلمات الرئيسية التي تهدف إليها في البداية. يمكنك وضع نقاط تشرح صفحتك لجذب الانتباه.

6. استخدم تقنية ناطحة سحاب لعمل المحتوى

اخترع Brian Dean ، مؤسس Backlinko ، تقنية ناطحة السحاب ، وقد حقق موقعه نجاحًا كبيرًا. نجح Brian في زيادة حركة المرور العضوية بنسبة  110٪  في 14 يومًا فقط واختبار آخر لمالك مدونة جديد تمامًا Dale   بمعدل نجاح 6.5٪ . أرسل 232 بريدًا إلكترونيًا وحصل على 15 رابطًا نتيجة لذلك.

يمكن تكييف هذا ليكون جزءًا من إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بشركتك الصغيرة ولكن يجب فهمه بعناية والبحث من أجل التنفيذ بنجاح.

أسلوب براين هو عمل الأرقام ، والأهم من ذلك أنه مناسب للشركات ذات الميزانية الصغيرة.

تبحث تقنية ناطحة السحاب بشكل أساسي عن محتوى شائع يتلقى روابط خلفية ضخمة ، ثم تعيد إنشاء نسخة أفضل منه. باستخدام هذا التكتيك ، فإنك تتحدى نفسك لإنشاء محتوى أكثر قيمة بكثير من المحتوى الحالي.

إليك كيف تفعل ذلك.

ابحث عن محتوى يستحق الارتباط

إذا كان لديك بعض المال لتجنيبه ، فاستثمر في أدوات مثل Ahrefs أو Buzzsumo للعثور على محتوى في تخصصك مع معظم الروابط الخلفية. إذا لم يكن لديك أي منها ، فاستخدم بحث Google كأداة قوية لك. النتائج القليلة الأولى للمحتوى على بحث Google هي ما تحتاج إلى تدوين الملاحظات عليه.

ومع ذلك ، إذا تمكنت من التحقق من Ahrefs ، فتأكد من العثور على محتوى به 25 نطاقًا مرجعيًا مختلفًا على الأقل. بهذه الطريقة ، ستعرف عدد المواقع الأخرى التي ترتبط بالصفحة التي توشك على إعادة إنشائها.  

ابتكر شيئًا أفضل

ا بحث المستخدمون عن نصائح لاستخدام الفازلين الفازلين ، فإن النتيجة أعلاه تقترح المحتوى الشائع على SERP.

على الرغم من أنها ليست بالضرورة محتوى ضحلًا ، إلا أنه يمكنك القيام بعمل أفضل. حاول إعادة إنشاء المحتوى بمزيد من العمق والتحليل. تشير صفحة النتائج أعلاه إلى فوائد ومخاطر هلام البترول. كما يوضح 15 طريقة مختلفة لاستخدام المنتج على جسمك.

يمكنك تقديم مقال محدث يقدم 50 طريقة لاستخدام الفازلين البترولي بالإضافة إلى فوائده الصحية. من خلال المنشورات المتعمقة ، سيكون الأشخاص أكثر اهتمامًا بزيارة صفحتك لأنك تقدم المزيد.      

تواصل مع الأشخاص المناسبين

هذه الخطوة مهمة لأن المحتوى الرائع بدون استراتيجية تسويق قوية لن ينجح. تحتاج إلى الترويج للمحتوى المخبوز حديثًا للأشخاص المناسبين الذين يمكنهم تضخيمه.

أولاً وقبل كل شيء ، تواصل مع الأشخاص الذين يقدمون رابطًا للمحتوى السابق الذي تعيد إنشاؤه. أخبرهم أنك تحب المحتوى ، لكنك تقدم المزيد من المعلومات المحدثة التي تفيد قرائهم.

مرة أخرى ، ستحتاج إلى أدوات تحسين محركات البحث (SEO) لإجراء هذا النهج ، خاصةً للعثور على مالكي المواقع الذين تريد الاقتراب منهم. بدلاً من ذلك ، يمكنك الوصول إلى   المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي للترويج للمحتوى الخاص بك على صفحاتهم. سيساعد هؤلاء الأشخاص في تضخيم المحتوى وجذب حركة المرور إلى موقعك بشكل كبير.

7. زيادة سرعة الصفحة

هل تعلم أن سرعة الصفحة تؤثر على تحسين محركات البحث؟

تظهر سرعة الصفحة كعامل ترتيب مباشر في نتائج بحث Google ويمكن أن يؤدي بطء تحميل الصفحات إلى الإضرار بترتيب مُحسنات محركات البحث لديك.

قبل التخطيط لتحسين سرعة صفحتك ، يمكنك التحقق من وقت تحميل موقعك باستخدام  PageSpeed ​​Insights . رقم النتيجة الذي يتراوح من 0-49 يعتبر بطيئًا ، و50-89 متوسطًا ، و90-100 هو الأسرع.

يمكنك زيادة سرعة صفحتك باستخدام بعض النصائح أدناه:

  • تحسين محتوى الصورة الخاصة بك
  • تصغير HTML و CSS و JavaScripts
  • تقليل وقت استجابة الخادم

إنشاء إستراتيجية تحسين محركات البحث للشركات الصغيرة لتحقيق نتائج تسويقية كبيرة

يمكن أن يكون العمل على ميزانية صغيرة لإستراتيجية تحسين محركات البحث للشركات الصغيرة أمرًا مربكًا للشركات الصغيرة. لا يستغرق الأمر الكثير من الوقت (والصبر) فحسب ، بل يتطلب أيضًا أن تكون مبدعًا بكل الجهود.

ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه من المستحيل بناء إستراتيجية مُحسّنة لمحركات البحث للشركات الصغيرة بميزانية محدودة. عليك فقط التركيز على القيام بالأعمال المستمرة التي تدفع موقعك إلى الترتيب المطلوب في SERP.

اجعل وقتك يستحق. اتبع هذه النصائح أعلاه لتحسين استراتيجية تحسين محركات البحث لشركتك الصغيرة من أجل توليد المزيد من الحركة والمبيعات.

استعرضنا اليوم : 7 طرق لبناء إستراتيجية سيو للأعمال وننتظر التعليقات .


seo

مقالات ذات صلة

User Avatar
Gehad Ali ( Writer )

Web Designer at Weblinkus


User Post count: 34, visit a Profile:



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابحث عنا

العنوان
القاهرة – مصر

الساعات
الأثنين–الخميس: 9:00ص–5:00م
السبت & الأحد: 11:00ص–3:00م

بحث

ويب لينك اس

لتصميم مواقع الويب و خدمات الاستضافة والبرمجة تقدم دائما لعملائها الافضل لانها تمتلك افضل مجموعة مبرمجين متميزون باعمال مواقع الويب لذلك و في فترة قصيرة وصلت الثقة فينا الى الكثير من العملاء في المملكة العربية السعودية و في مصر و الشرق الاوسط نعمل دائما على معايير عالمية لننال شرف خدمتكم و نضمن لك نجاح سريع لموقعك.